تتنوع وصفات الريجيم التي تقرؤها على الإنترنت، أو تسمع عنها في الاجتماعات العائلية ومع الأصدقاء، والشيء المشترك الذي ستجده بين كل هذه الطرق هو فكرة واحدة: (التجربة) فلان قام بتجربة ذلك المشروب العجيب والمكوّن من خلطة تبدو كأنّها تعويذة، ونجح في خسارة عشرة كيلوغرامات في أسبوع واحد، فتهب أنت لتجرب تلك الوصفة وتتحمل طعمها الذي يكون كريهًا غالبًا، وربما يجعلك تفقد شهيتك، لكنك لا تفقد ذات الوزن، وتعتبره نصابًا أو كاذبًا قد لا يكون كاذبًا، لكن لكل شخص عقلًا وجسدًا وروحًا وبصمه متميزة والتي تجعل الطريقة التي تناسبه لا تناسبك.

 لكن في هذا المقال سنتعرف علي 10 فواكه تساعدك علي خسارة الوزن وبطريقة طبيعية ومناسبة للجميع

1- التفاح
التفاح غني بالألياف الغذائية ويحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مما يجعله وجبة خفيفة رائعة خلال اليوم، كما انه مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

2- المشمش
علي الرغم من حجمه الصغير إلا إن المشمش الطازج من المصادر الموثوق بها والتي تحتوي علي الألياف الغير قابلة للذوبان. تمتص الألياف كميات أكبر من الماء وتحافظ على الشعور بالشبع لفترات أطول

3- الموز
من الفواكه المميزة والتي تجعلنا ممتلئين لفترات أطول، كما يساعد محتواها العالي من الماغنيسيوم والبوتاسيوم في علاج مشاكل الهضم والانتفاخ.

4- الرمان
وفقًا للعديد من الدراسات، فإن البولي فينولات ومضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على كبح الشهية والتخلص من السموم خارج الجسم.

5-الشمام

يحتوي علي الكثير من فيتامين C الذي يعزز أنظمتنا المناعية ويحارب تراكم الدهون. كما أنها مصدر كبير من فيتامين ب الذي يكسر الدهون ويحولها إلى طاقة.

6- الليمون

الليمون من الفواكه التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. فيساعد على الحفاظ على صحة الكبد، مما يعمل على تحسين عملية الهضم وسرعة حرق الدهون ومنع تراكمها في الجسم مرة أخرى.

7- الخوخ
يساعد الخوخ في مكافحة السمنة وداء السكري حيث يحتوي علي القليل جدا من الفركتوز لذلك فنسبة السعرات الحرارية منخفضة جدا.

8- الكمثري

الكمثري غنية بشكل طبيعي بالألياف والبوتاسيوم لذلك فهي تجعلنا نشعر بالشبع بصوره اسرع وهي أيضا مفيدة في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم.

9- الفراولة
تحتوي الفراولة علي كمية كبيرة من الألياف والمواد الغذائية والتي تحافظ علي بطنك ممتلئة بين وجبات الطعام حتي انك لن تشعر بالرغبة في تناول وجبة خفيفة.

10-الأناناس

يساعد على خسارة الوزن نظرًا لاحتوائه على نسبة من السكريات الطبيعية التي لا تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم. كما أنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية، مما يساعد على الشعور بالشبع سريعًا. إلى جانب ذلك، فيحتوي الأناناس على إنزيم Bromolina وهو من العوامل المضادة للالتهابات، يساعد على تحسين عملية الهضم ويمنع انتفاخات المعدة.