فوائد زيت الزيتون في فقدان الوزن

يعود الموطن الأصلي لشجرة الزيتون إلى أسيا الصغرى لكن الآن أصبح الزيتون منتشر في أنحاء العالم بشكل كبير حيث يتم عصره أيضاً من أجل الحصول على زيت الزيتون الذي يحتوي على عناصر غذائية مهمة للجسم كذلك يستخدم زيت الزيتون في صناعة بعض المنتجات الطبية ومستحضرات التجميل كذلك يستخدم في إعداد أنواع عديدة من الطعام مثل المقبلات والسلطات كذلك تم وصف الزيتون في القرآن بأنه شجرة مباركة أيضا تحتوي ملعقة من زيت الزيتون على قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على 119 سعرا حراريا وهنا سنتعرف عن فوائد زيت الزيتون لإنقاص الوزن.

فوائد زيت الزيتون في فقدان الوزن

•    يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ومنها ما يلي:
•    تناول زيت الزيتون أثناء عمل حمية غذائية يساعد على التقليل من الكوليسترول الضار.
•    يساعد زيت الزيتون على الشعور بالشبع وتقليل الشهية مما يؤدي إلى تقليل الوجبات وخسارة الوزن بسبب احتواء زيت الزيتون على الأحماض الدهنية المشبعة.
•    يساعد زيت الزيتون الجسم على التخلص من الإمساك والانتفاخات وينظم عملية الهضم وذلك إذا تم تناول ملعقة منه على الريق.
•    كذلك يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة والتخلص من حالة الكسل والخمول.
•    من أجل إنقاص الوزن بسرعة يمكنك تناول زيت الزيتون مع عصير الليمون.
•    يمكنك استخدام زيت الزيتون بدلا من أنواع الزيوت الأخرى في الطعام والسلطات أو مع طهي الخضار فذلك يساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
•    عند تناولك لزيت الزيتون أثناء اتباعك لحمية غذائية معينة فإن ذلك يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب المصحوب لأي نظام غذائي.
•    يساعد زيت الزيتون على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف إذا ما تم تدليك تلك المنطقة به.

وصفات زيت الزيتون في فقدان الوزن

الوصفة الأولى

زيت الزيتون والقهوة للتخلص من دهون البطن
المكونات: ربع كوب زيت الزيتون ملعقتين من القهوة بعد تناولك فنجانا للقهوة يمكنك استخدام ما تبقى منه في هذه الوصفة.
تقوم بخلط زيت الزيتون مع القهوة لعمل عجينة متماسكة ثم تقوم بدعك منطقة البطن بهذا الخليط أو أي منطقة تريد تنحيفها فذلك يساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون وأيضا التخلص من السيلوليت.

الوصفة الثانية

وصفة زيت الزيتون مع الماء

المكونات: ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعض من الماء.
تقوم بخلط هذه المكونات جيدا ثم تناول هذا الخليط قبل تناول الوجبة بربع ساعة فذلك يساعد على سد الشهية والشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي تقليل كمية الأكل وخسارة الوزن.

الوصفة الثالثة

وصفة زيت الزيتون والزنجبيل من أجل التخلص من دهون البطن

هذه من أهم الوصفات التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن
المكونات: ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من الزنجبيل المطحون.
نخلط هذه المكونات جيداً من أجل الحصول على عجينة متماسكة ثم نقوم بوضع هذه العجينة على منطقة البطن ثم نقوم بوضع كيس من البلاستيك حول منطقة البطن وبعدها نقوم بممارسة التمارين الرياضية سوف تساعد تلك الوصفة عند استخدامها على التخلص من دهون البطن بشكل سريع.

نصائح عند استخدام زيت الزيتون

يجب الحذر عند تناول زيت الزيتون واستخدامه بشكل آمن فإن الإفراط في استخدامه من شأنه أن يأتي بنتيجة عكسية ويعمل على زيادة الوزن كذلك الإفراط في تناوله يمكن أن يصيب الشخص بالإسهال مما يؤدي إلى الجفاف حيث أن زيت الزيتون له تأثير ملين.
 كذلك تجنب وضع زيت الزيتون على درجة حرارة عالية عند طهي الطعام بل يجب وضع الطعام أولا ثم إضافة زيت الزيتون إليه وأيضاً بكميات مناسبة.