يوجد هناك كثير من المشروبات الطبيعية التي تستخدم في فقدان الوزن وحرق الدهون، كما أن لديها نتيجة قوية في حرق الدهون المتواجدة في جسم الإنسان دون أن يحتاج إلى أي رجيم أو الامتناع عن الطعام، وتعتبر هذه المشروبات من الأعشاب الطبيعية التي تكون صحية وأمنة على صحته دون حدوث أي أعراض جانبية على خلاف الأدوية والكيماويات، ويمكن تحضيرها في المنزل بتكلفة قليلة ولا تأخذ وقت في إعدادها، ففي هذا المقال سنتناول أهم المشروبات لفقدان الوزن وحرق الدهون فتابع معي هذا المقال لمعرفة كل التفاصيل:

مشروبات لفقدان الوزن وحرق الدهون

مشروب القرفة

المكونات
•    معلقة صغيرة جداً من العسل.
•    معلقة من القرفة الناعمة.
•    كمية من الليمون.
•    أربعة أكوب من ماء ساخن.
•    معلقة كبيرة من الزنجبيل.
طريقة التحضير
•    نضع الماء المغلي في إناء ونضع إليه القرفة ثم نقوم بتحريكها جيدة ونضعها على النار وتتراك حتى الغليان.
•    بعد ذلك نقوم بإضافة الزنجبيل إلى القرفة مع التقليب جيدة بشكل مستمر حتى تتجانس الخليط مع بعض.
•    نقوم بوضع المشروب في الكوب ونحلها بالسكر أو العسل علي حسب الرغبة ثم نضيف إلى المشروب الليمون ونتناوله بعد الأكل مباشر ونكرر تناول هذا المشروب باستمرار حتى يحصل على النتيجة المرغوب فيها.

عصير العنب البري



نحضر كوب من التوت الأزرق وكوب من الحليب ومعلقة زيت الكتان ونخلط الخليط جيداً عن طريق الخلاط ثم نضع العصير في زجاج مع تناوله يومياً حتى نحصل على فقدان الوزن.

مشروب البابونج والقرفة

نحضر ملعقة صغيرة من زهرة البابونج وكأس به ماء دافئ ومسحوق من القرفة نخلطه جيداً ويشرب مرتين يومياً باستمرار حتى تحصل على نتائج فعالة وسريعة في عملية التخسيس.

مشروب الشاي الأخضر والميرمية

يساعد شرب الشاي الأخضر في حرق الدهون من خلال مزجه مع الميرمية لكي يحصل المريض على بطن متراكمة ومشدودة وينصح بشرب الخليط مرتين يومياً بشكل مستمر حتى يحصل على نتائج سريعة جداً.

مشروب عصير الليمون

يساعد عصير الليمون وشربها بكثرة يومياً على فقدان الوزن ويعطي نتائج سريعة لحرق الدهون بجسم الإنسان
الماء
يعتبر الماء من المشروبات الهامة التي تساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن وينصح بها الأطباء بشربها يومياً بكثرة، وأشارت كثيراً من الأبحاث العلمية بأن شرب الماء قبل الوجبات بفترة يؤدي إلى إنقاص الوزن تدريجي.

مشروب بذور الشمر

نضع الشمر في إناء به ماء ثم نضعه على النار ثم نصفي الماء ونتركه حتى تبرد، ثم يشرب المريض الخليط يومياً حتى يتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.

مشروب الكمون والبابونج

نحضر كمية قليلة من مسحوق البابونج وملعقة صغيرة من البابونج ونضعها في كأس به ماء دافئ ثم يتناوله المريض مرتين يومياً

أفضل طرق لإنقاص الوزن

 شرب القهوة

يعتبر القهوة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وهو من العناصر الأساسية المستخدمة في حرق الدهون كما يعمل على تنشيط الجهاز العصبي، ووجدت الكثير من الأبحاث العلمية بأن تناول الكافيين يزيد من الطاقة المستهلك لجسم الإنسان بنسبة كبيرة لفترة مؤقته، ولكي يستفيد الإنسان من القهوة يجب يستفيد الإنسان من القهوة يجب عليه من عدم إضافة إلى القهوة السكر والكريمة

اتباع نظام غذائي صحي

يساعد الالتزام بنظام غذائي معين في اليوم على إنقاص الوزن وحرق الدهون، وكما جاءت الدراسات بأن إذا كان الإنسان علي علم بما يتناوله يوميا فتقل له يوميا فتقل الشهية لديهم مما يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن بدرجة كبيرة

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في نقص الوزن، فينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي من أجل حرق السعرات الحرارية الموجودة بجسم الإنسان، فممارسة الرياضة لا تؤدي إلى التعب والإرهاق بل هي تساهم في المحافظة على النشاط على مدار اليوم كله