تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kidsلمشاهدة يوتيوب للأطفال
 
يوتيوب منصة فيديوهات مذهلة وتحظي بشعبية كبيرة بين قطاع عريض من المستخدمين، ولكن في بعض الأحيان يقوم اليوتيوب بعرض فيديوهات غير مناسبة للأطفال سواء كانت فيديوهات بها مشاهد عنف أو تحريض على الكراهية.
فيقع الآباء في حيرة كبيرة في الطريقة المناسبة لاختيار المحتوى المناسب لأطفالهم، ولحل هذه المشكلة نقدم لكم أفضل برنامج مناسب للأطفال وهو برنامج يوتيوب كيدز YouTube kids

ما هو تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kids؟


أحد التطبيقات المعدة خصيصاً للأطفال لمن هم دون 18 عام لمشاهدة الفيديوهات، وللتطبيق عدة مميزات تساعد الآباء على التحكم فيه واختيار المحتوى المناسب لأطفالهم بالإضافة لمميزات أخرى عديدة سنستعرضها في السطور التالية.

مميزات تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kids


يتميز التطبيق بالعديد من المميزات التي جعلته يتفوق على العديد من التطبيقات المماثلة ويحظى بثقة العديد من المستخدمين حيث حصل التطبيق على ما يفوق 50 مليون عملية تثبيت، بالإضافة إلى حصول التطبيق على نسبة تقييمات بلغت 4.4 من أصل 5 من تقييمات بلغت 275 ألف تقييم لمستخدمين من جميع أنحاء العالم، ومن أهم المميزات التي يتمتع بها التطبيق: -

1.    الأمان

يتيح التطبيق فرصة هائلة لأطفالك لتصفح الإنترنت بصورة أكثر أماناً، حيث يعمل التطبيق على فرز وتصفية الفيديوهات بطريقة تتناسب مع عمر الطفل، ورغم وجود هذه الميزة إلا أن التطبيق يسعى لحصولك على أمان أفضل فأتاح أيضاً ميزة التحكم البشري حيث يمكنك مراجعة المحتوي المعروض على التطبيق والتحكم فيه.

2.    المجانية

التطبيق مجاني بالكامل ولا توجد منه أي نسخة مدفوعة فجميع مميزات التطبيق متاحة لجميع المستخدمين بدون استثناء.

3.    تعطيل ميزة البحث عن الفيديوهات

يتيح التطبيق لك فرصة عظيمة للتحكم في التطبيق بشكل كامل وتعطيل ميزة البحث عن الفيديوهات من خلال خاصية التحكم الأبوي والتي تتيح لك اختيار الفيديوهات المناسبة لطفلك، وكذلك اختيار القنوات التي يتم عرض الفيديوهات منها وبذلك يقوم التطبيق بتعليق ميزة البحث وعدم تمكين الطفل من البحث عن أي نوع من الفيديوهات.

4.    إنشاء أكثر من حساب على التطبيق

يتيح لك تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kids إنشاء حتى 8 حسابات لكل طفل من أطفالك مع وجود ميزة تخصيص الفيديوهات فمثلا تستطيع اختيار الفيديوهات ذات المحتوى التعليمي وتخصيصها بدقة كاختيار الفيديوهات التي تهدف إلى تعليم اللغة الإنجليزية.

5.    مراجعة سجل المشاهدة

يتيح لك التطبيق فرصة مراجعة سجل تصفح الفيديوهات التي قام طفلك بمشاهدتها، وهو ما يتيح لك معرفة ما إذا كان المحتوى مناسب له أم لا؟
مع إمكانية الإبلاغ عن الفيديوهات التي تعرض محتوي غير مناسب فيقوم التطبيق بحظرها بل ويصل الأمر في بعض الأحيان إلي حظر القناة التي عرضت الفيديو من التطبيق نهائيا.

6.    تحديد وقت المشاهدة

يتيح لك تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kids فرصة المحافظة على صحة أطفالك، فمن المعروف أن الأطفال ينجذبون بصورة كبيرة للفيديوهات وقد يقضون أمامها وقت طويل جدًا، وربما لا يستطيع الأب أو الأم أن يقنعهم بترك المشاهدة وممارسة نشاط أخر.
ولذلك يقوم التطبيق بتوفير ميزة تحديد وقت لمشاهدة الفيديوهات فيمكنك أن تحدد مثلاً ساعة في اليوم للمشاهدة وبعد انتهاء المدة سيقوم التطبيق بتعطيل مشاهدة الفيديوهات ولن يتمكن الطفل من متابعة المشاهدة إلا بعد أن يحصل على الإذن من أحد الأبوين وتمديد الوقت له على التطبيق.

7.    تحديد الفيديوهات المناسبة لطفلك بدقة

من أهم المميزات التي يتمتع بها تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kids هي ميزة تحديد المحتوى المناسب لطفلك بدقة عالية حسب عمره ومرحلته السنية.
حيث أن التطبيق مقسم من الداخل لعدة أقسام مثل قسم أطفال ما قبل المدرسة والأطفال في المرحلة الابتدائية وغيرها من الأقسام التي تتناسب مع عمر كل طفل.

عيوب التطبيق

على الرغم من المميزات الهائلة التي يمتلكها التطبيق إلا أن هناك بعض العيوب التي تظهر عند تحميل التطبيق ومنها: -

•    كثرة الإعلانات

الإعلانات على التطبيق هي المصدر الأساسي الذي يعتمد عليه المطورون للربح وبالتالي تتاح لهم فرصة تقديم التطبيق بشكل مجاني للمستخدمين.
ولكن لوحظ في الفترة الأخيرة كثرة الإعلانات داخل التطبيق والتي قد تسبب الانزعاج لعدد من المستخدمين.

•    مشكلة في التحميل

في بعض الأحيان يتم تعليق تحميل التطبيق وخاصة إذا كان التحميل للتطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، ولحل هذه المشكلة يمكنك تحميل التطبيق من عدة متاجر أخرى غير جوجل بلاي.

•    محتوي غير مناسب في بعض الأحيان

رغم المميزات الهائلة في التطبيق ولكن في بعض الأحيان يتم عرض فيديوهات غير مناسبة للأطفال، وربما يرجع السبب في ذلك إلى كثرة عدد الفيديوهات وصعوبة مراقبة المحتوى.
وفي النهاية يبقى تطبيق يوتيوب كيدز YouTube kids مميزاً ومن أفضل التطبيقات المخصصة للأطفال.
تحميل برنامج يوتيوب كيدز للأندر ويد متجر جوجل بلاي
تحميل برنامج يوتيوب كيدز للأندر ويد نسخة Apk – متجر Apkpure
تحميل برنامج يوتيوب كيدز للأندر ويد نسخة Apk – متجر Apkmirror
تحميل برنامج يوتيوب كيدز لمُستخدمي الأيباد و الآيفون متجر أبل