اليوم سنتحدث عن مشكلة يتكلم بها الكثير ويعاني منها العديد من الناس ، مشكلة اليوم مشكلة النمش، يعود ظهور النمش لأسباب عديدة فمنها ، أشعة الشمس الضارة، والتى تعد من أبرز الأسباب التي تؤدي الى ظهور النمش ، وهناك أسباب وراثية حيث يمكن أن ينتقل النمش من الآباء الى الأبناء، ويعود أيضا الى وجود خلل في خلايا الجلد مما يؤدي الى ذلك أيضا، 

 وننوه الى أن أصحاب البشرة الفاتحة أكثر عرضة لظهور النمش وذلك لزيادة حساسية الجسم لديهم، وفي بعض الأحيان يظهر بقع لدى المرأة الحامل في مناطق مختلفة من الجسم والتي تتشابه مع النمش وذلك نتيجة تغير هرمونات الجسم .

ومن طرق الوقاية من ظهور النمش، عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة ، فالتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من فرصة ظهور النمش، 
ويمكن استخدام واقي شمس مع مراعاة اختيار نوع مناسب للبشرة ،
الآن سنتناول في مقالنا هذا شرح طريقة من مكونات منزلية سهلة وبسيطة لعلاج مشكلة النمش، وبقع الوجه والتخلص من اسمرار البشرة ان شاء الله .  

مكونات وصفة ازالة النمش
بذور الكتان.
بذور اللوز.
الخل الطبيعي.
طريقة تحضير وصفة ازالة النمش بالمنزل : 
نجفف بذور الكتان واللوز تحت أشعة الشمس ، ثم نقوم بطحن بذور الكتان واللوز كل منها على حدى،
 ثم نقوم بوضعها في وعاء ونضع ملعقة كبيرة من طحين بذور الكتان، وملعقة كبيرة من دقيق اللوز، ونقوم بالخلط على الجاف ، ومن ثم نبدأ باضافة مقدار قليل من خل التفاح، ويتم التقليب بشكل مستمر مع المراقبة ان كان هناك حاجة لاضافة المزيد من الخل ، فنزيد حسب الحاجة فقط، ونعجن جيدا حتى نصل الى قوام يشبه القوام الكريمي تماما. 
طريقة الاستخدام: 
ندهن المنطقة المصابة لفترة من ربع الى نصف ساعة فقط ونتركها، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين قدر الامكان، ثم نشطف بالماء ، وبعد الشطف ممكن استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة الخاص بك.  
دائما في المجربات أو الماسكات يجب أن نراعي الوقت المناسب ، وهو الليل بعيدا عن أشعة الشمس، حيث يتم امتصاص جميع الفائدة طوال فترة الليل_ فترة الراحة _، تستخدم الوصفة يوما بعد يوم ، وفي حال كان قوام الوصفة جاف يتم ترطيبه بالخل .  
نتمنى لكم الفائدة والشفاء
اقرا ايضا