هذه الفاكهة الصفراء الصغيرة لها العديد من الاستعمالات الرائعة، التي لم تسمع بها من قبل غالبا.

هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند شربك كوبا دافئا من الماء والليمون في كل صباح؟

جربها في الحال، وستندهش من النتائج في أقل من شهر.

إليك قائمة أساسية في الكثير من الفوائد الصحية والجمالية لشراب الماء بالليمون، وهناك منها سيجعلك تغير روتينك الصباحي إلى الأبد.

١. يحسن من جهازك الهضمي، وكثيرا ما يقال إن الجهاز الهضمي السليم هو حجز الأساس للصحة الجيدة، الليمون هو مصدر رئيسي لألياف البكتين التي تعد ضرورية لصحة القولون، لذا فإن كاسا دافئا من الماء بالليمون بمثابة نقطة انطلاق لجهازك الهضمي ، فالشراب يذكر جهازك الهضمي بالتخلص من النفايات المتراكمة من اليوم السابق.
٢. يحافظ على التوازن السليم للمعادن في جسمك، قديما كان يستعمل الماء بالليمون كعلاج فعال للغاية في علاج الجفاف، فعند ممارسة التمرين نفقد المعادن من خلال التعرق، وشرب الماء وحده سيقوم بالترطيب ولكن إضافة بعض شرائح الليمون ستساعد على عملية إعادة توازن المعادن في جسمك.
٣. الماء بالليمون يحسن من نظرك، يقطف الليمون كفاكهة حمضية غنية بفيتامين سي ومضادة للأكسدة التي تعمل مع بعضها البعض لتكون تأثيرا وقائيا ضد المياه الزرقاء والتنكس البقعي في العين.
٤. يجعل بشرتك ناعمة، نعلم جميعا إن شرب كمية وفيرة من الماء والبقاء منتعشا، هو الشيء الأول الذي بإستطاعتك فعله لبشرتك،بدل هذا الماء ب ماء بالليمون وستحصل على نتائج فائقة، فالليمون يحتوي على مضادات أكسدة قوية لذا ستلاحظ قلة في البقع السوداء والتجاعيد، وبشرة أنعم وأكثر نضارة نتيجة لفوائدها بالتخلص من السموم.
٥. الليمون هو الصديق المفضل للكبد، واحد من أهم الأشياء التي بإستطاعتك فعلها لصحتك هو الحفاظ على كبدك سعيدا، وإن شرب الماء بالليمون يساعد الكبد على تأدية وظائفه بأفضل حال.
٦. الليمون غني بالبوتاسيوم، وإن شرب الماء بالليمون سيضمن لك الحصول على قلب وعقل وكلى و وظائف عضلية مثلى.
٧. حبة ليمون يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب، هؤلاء الأشخاص الذين يشربون الماء بالليمون يوميا هم أقل حظا في التعرض لنزلات البرد، فالليمون غني بفيتامين سي المدافع ضد الأمراض الفيروسية، والضعف في جهاز المناعة بلا منازع.
٨. قاض على الإلتهابات، يقلل الماء بالليمون من معدلات الحموضة في جسمك ما يساعد بدوره جسمك في التخلص من حمض البوليك الضار الذي قد يسبب الإلتهابات.
٩. يعزز من عملية الأيض، إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بطريقة طبيعية ، وترغب في تغيير حميتك واسلوبك في الحياة ، فإن الماء بالليمون رفيقك المثالي، فهو يحتوي على ألياف البكتين التي تساعد على زيادة عملية الأيض وسد الشهية.
١٠. ستبتعد عن القهوة، يعتمد الكثير منا على القهوة الصباحية كجرعة معززة للطاقة، إذا قمت بإستبدال كوبا دافئا من الماء والليمون بفنجان قهوتك لمدة أسبوعين، ستبقى يقظا ومنتعشا وبصحة جيدة لدرجة أنك لن تعود إلى القهوة مجددا.
إذهب في الحال إلى المطبخ ، وحضر كوبا من هذا الشراب السحري.