كشف رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، السيد "جريج كلارك" في تصريحات رسمية له منذ قليل عن مفاجآة صادمة لجماهير نادي ليفربول الإنجليزي والتي كانت تنتظر على أحر من جمر تتويج فريقها ببطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعد صيام دام لمدة 30 عام عن اللقب المحلي بالنسبة للريدز، حيث حقق الأخير أخر ألقابه في بطولة الدوري في موسم 89-90.

رئيس الإتحاد الإنجليزي يعترف بوجود إحتمال لإلغاء الدوري


وكان رئيس الاتحاد الإنجليزي ذكر في تصريحات لمجلة تايمز البريطانية اليوم، بأنه يعتقد أن بطولة الدوري الإنجليزي قد أصبحت مهددة بالإلغاء بشكل كبير وذلك بعد الإنتشار الواسع لفيروس كورونا بين بعض المدربين واللاعبين في الملاعب الإنجليزية خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد إعلان إصابة مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا وكذلك لاعب خط هجوم نادي تشيلسي "أودي" بالفايروس خلال الساعات الماضية.
وتحدث "جريج كلارك" إلى الجريدة البريطانية وأكد على وجود مخاوف من بعض أندية البريمرليج بشأن إستكمال الموسم الحالي من البطولة، حتى مع صدور قرار بشأن توقف الدوري حتى يوم 4 أبريل المقبل، وهو الأمر الذي قد يجبر رابطة الأندية الإنجليزية على إيقاف المسابقة بشكل كامل خلال الفترة القادمة.
الجدير بالذكر بأن رابطة البريميرليج كانت قد أصدرت بيان رسمي لها صباح الجمعة، قالت فيه أنها قد توصلت إلى إتفاق مع كافة الأندية بشأن تأجيل المسابقات المحلية بالكامل في إنجلترا حتى يوم الرابع من شهر أبريل الجاري، وذلك من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا بين المواطنين واللاعبين والعاملين في المجال الرياضي بشكل عام خلال الأونة المقبلة.

صدمة في ليفربول خوفًا من ضياع الحلم المنتظر

ويذكر أن نادي ليفربول هو متصدر مسابقة البريميرليج هذا الموسم برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في المسابقة حتى هذه اللحظة، ومع الأنباء التي صدرت من قبل الصحف الإنجليزية قد أصبحت جماهير ليفربول في حالة من الصدمة خوفًا من إلغاء الدوري بالفعل وتبخر حلم الفوز باللقب المنتظر منذ 30 عام.
الجدير بالذكر بأن ليفربول هو ثاني أكثر أندية إنجلترا تتويجًا بالدوري برصيد 19 بطولة خلف مانشستر يونايتد صاحب 20 لقب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.