في إطار الإجراءات الإحترازية  التي تقوم بها الوزارة ضمن الحرب الشرسة على  فايروس كورونا المستجد صرحت وزارة الصحة الفلسطينية  ضمن تقريرها اليومي ليوم  السبت، أنه تم خضوع  14 حالة للحجر الصحي  حيث كانت النتائج إيجابية ليرتفع عدد المصابين بالفايروس 38 حالة في فلسطين وفقا لآخر الإحصائيات. 
هذا وقد صرحت  الوزارة في تقريرها اليومي، تلقينا نسخة عنه إنها قامت بإجراء 2038 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس، من المحافظات الشمالية والجنوبية، في مختبر وزارة الصحة المركزي منذ بداية العام الحالي، وكانت جميعها سلبية "أي غير مصابة بالفيروس"، باستثناء الحالات المذكورة، التي تم رصدها في مدينة بيت لحم 38 إصابة تخضع جميعها للحجر الصحي في فندق انجل في بيت جالا، وتم اكتشاف حالة واحدة في محافظة طولكرم .

وأضافت الوزراة في التقرير ، أن 7 حالات تخضع للحجر الصحي في أكاديمية أريحا، إضافة إلى حالة واحدة في الحجر الخاص في معبر رفح البري  وأضافت  ان 6429 حالة تخضع للحجر الصحي الإالزامي المنزلي، بينها 2676 في قطاع غزة.

واكدت وزارة الصحة، أن العمل جاري لإقامة مستشفي خاص لكل محافظة لحجر وعلاج المصابين بفايروس كورونا المستجد مع ضرورة الإلتزام بخطة الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه مع التأكيد علي أهمية الوعي بالمرض وسبل الوقاية منه والحد من إنتشاره .

وفي إطار الإجراءات العالمية التي تقوم بها الدول التي أصابها فيروس كورونا المستجد  فرضت الدول التي كان لها النصيب الاكبر من الإصابات والوفيات  كالصين وايران وايطاليا حجرا صحيا علي مواطنيها واعلنت حالة الطوارئ وعلقت جميع رحلاتها الجوية والملاحية . وحول الوضع العالمي لانتشار الفيروس، أشارت منظمة الصحة العالمية  إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس (كورونا) عالمياً وصل إلى 132,758 منها 51,767 خارج الصين، في 122 دولة.