العناية بالبشرة

تعتبر العناية بالبشرة هي الشغل الشاغل للنساء عموما في أي سن وتحت أي ظروف، فالبشرة بالنسبة للمرأة هي عنوان جمالها ومكمن أنوثتها، فالنساء جميعا يطمحا للحصول على بشرة صافية ونضرة وذات لون موحد، مما يكسبها المظهر الحسن الذي يعزز من ثقتها بنفسها ويقرب القلوب لها، ولذلك تعاني النساء الذين لديهم أي مشاكل في البشرة أو عيوب تؤثر على مظهرهم.
 وكذلك تلجأ المرأة في هذه الحالة لأي طريقة يمكن أن تخلصها من مشاكلها والتي يمكن أن تكون مضرة وتسبب لها المزيد من المشاكل دون أن تدري، ولعل العناية اليومية بالبشرة هي الضمانة لعدم ظهور المشاكل في البشرة وكذلك تعمل تغذيتها بشكل مستمر فتصبح أكثر نضارة وخالية من العيوب، وفي هذا المقال سوف نتعرف على عادات روتينية يجب على كل فتاة وسيدة إتباعها للعناية ببشرتها دائما.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة 

توجد مجموعة من الخطوات والعادات التي لابد للسيدة من إتباعها يوميا للحفاظ على بشرتها ورعايتها، وهي كالآتي:

  • تنظيف البشرة جيدا قبل النوم

لابد من القيام بتنظيف البشرة بعمق قبل الخلود للنوم، والتخلص من بقايا الميكياج، فمن اخطر الأمور التي يمكن أن تقوم بها المرأة وتؤذي بشرتها هي النوم بالميكياج، فذلك يؤدي لسد مسام البشرة وعدم تهويتها بالدرجة اللازمة مما يسبب ظهور الحبوب والبقع الداكنة والكثير من المشاكل الأخرى، لذلك يجب تنظيف البشرة بغسول مناسب جيدا.

  • استخدام كريمات لتغذية البشرة ليلا

يجب استخدام أي نوع كريم مغذي للبشرة والذي توجد منه أنواع تستخدم ليلا قبل النوم، والتي تحتوي على الكثير من العناصر التي يحتاجها الجلد ككريمات العسل مثلا، فيتم دهن البشرة بهذا الكريم والنوم به ثم تنظيفها جيدا في الصباح

  • تجنب التعرض الطويل للشمس

يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لظهور البقع والاسمرار في الوجه، وكذلك تهيج البشرة واحمرار لونها في حالة البشرة الحساسة، وبالرغم من الفوائد الكثيرة لأشعة الشمس للجلد يجب التعرض لها في الأوقات المناسبة والتي ترسل فيها الشمس أشعتها المفيدة والتي تحمل فيتامين د وهو الوقت في الصباح الباكر وحتى الضحى، وأيضا قبل الغروب، وذلك لعدة دقائق قليلة وعدم المبالغة.

  • الحرص على تقشير البشرة بشكل دوري

فعملية تقشير البشرة من الأمور التي تغفل عنها الكثير من النساء بالرغم من فوائدها، فهي تعمل على تخليص الجلد من الخلايا الميتة والبثور وتعمل على فتح المسام وزيادة نضارة البشرة، وتوجد الكثير من أقنعة التقشير المتوفرة في الأسواق قومي باختيار ما يتناسب مع بشرتك أو اصنعيها في المنزل، كقناع الملح مثلا.

  • الحرص على تغذية البشرة

يجب الاهتمام بتوصيل الغذاء المناسب للبشرة لتظهر في أحسن شكل، وذلك من خلال تناول الغذاء المتوازن الذي يحتوي على خضراوات وفواكه، وكذلك شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة، ويمكن أيضا الاستعانة ببعض مستحضرات العناية بالبشرة للتغذية أو الاعتماد على الوصفات الطبيعية الآمنة والأقل تكلفة.

  • البعد عن السهر والإجهاد

من الخطوات الهامة في حماية البشرة والحفاظ عليها هي البعد عن التعب والإجهاد قدر الإمكان وكذلك تجنب السهر الذي يؤذي الجسم عموما وليس البشرة فقط.

  • اختيار الميكياج بعناية

لقد ظهرت الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة وأدوات التجميل والتي تختلف وتتنوع كثيرا، ويجب على السيدة اختيار نوع ذو جودة عالية ومن ماركة معروفة، وأن تبعد عن المنتجات الرخيصة ومجهولة المصدر، فالغرض من وضع مساحيق التجميل هو إبراز الجمال وإخفاء العيوب، لذلك لا تريد المرأة إضافة المزيد من المشاكل والعيوب باستخدام منتجات ضارة.