البشرة

البشرة هي من أهم أجزاء الجسم عند كل سيدة، فالبشرة هي أول ما يظهر للآخرين وهي التي تعبر عن جمال صاحبتها، فالسيدة التي تهتم ببشرتها وترعاها بشكل جيد، تكون بشرتها نضرة ورطبة وخالية من الحبوب والبقع، وجمال البشرة لا يشترط اللون الفاتح فقط، فيومك أن تكون المرأة صاحبة بشرة سمراء أو خمرية ولكنها تتمتع ببشرة مثالية.
وعلى العكس من ذلك توجد بعض النساء التي تهمل في رعاية بشرتها كثيرا ي ظروف طارئة مما يؤدي لظهور مشاكل في البشرة وتغير لونها وكذلك فقدانها للصحة والحيوية، وهذا ما يسبب مشاكل نفسية للسيدة ويقلل كثيرا من ثقتها بنفسها ويسبب لها الحرج من الآخرين، لذلك سوف نذكر في المقال التالي أفضل طرق العناية بالبشرة بشكل دائم ودون جهد كبير
أو تكلفة كبيرة.

أهم طرق العناية بالبشرة

توجد عدة طرق لتوفير للعناية بالبشرة وتغذيتها التي يمكن الاعتماد عليها في أي وقت وهي كالآتي:
  • تغذية البشرة جيدا
يجب الحرص على التغذية السليمة وتناول الطعام المتوازن الذي يعمل على تغذية الجسم عموما والبشرة بشكل خاص، فالبشرة تحتاج للكثير من الفيتامينات والمعادن التي تغذيها وتسبب نضارتها وحيويتها، وكذلك الإكثار من شرب الماء يحافظ على الرطوبة في الجلد وحمايتها من الجفاف والشحوب.
  • التنظيف الجيد للبشرة
تنظيف البشرة يقيها من تراكم الأوساخ والتي تسبب ظهور البثور والبقع والالتهابات، كما أن الحرص الدائم على تقشير البشرة بأحد أقنعة التقشير المناسبة يخلصها من الجلد الميت الذي يسد المسام ويشوه مظهرها، وتوجد الكثير من أنواع غسول البشرة التي تناسب جميع أنواع البشرة وكذلك بجودة عالية.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية
الرياضة تحسن الدورة الدموية في الجلد وتزيد من جودة التنفس، الأمر الذي يعود بالفائدة على البشرة، وذلك من خلال تدفق الدم للجلد مما يزيده نضارة ويوصل له الغذاء اللازم، لذلك لابد للسيدات من الحرص على الرياضة، وليس المقصود بذلك ممارسة الرياضات الشاقة في الصالات الرياضية، ولكن يمكن ممارسة بعض الرياضات البسيطة كالمشي السريع.
  • أخذ قسط كافي من النوم
الحرص على النوم بصورة جيدة وتجنب السهر الطويل، من أهم طرق العناية بالبشرة، فالسهر يسبب التعب والإجهاد الكبير الذي يؤدي لشحوب البشرة وفقدانها للنضارة والحيوية ويؤثرا كثيرا على المظهر العام للمرأة.
  • عدم المبالغة في وضع مساحيق التجميل
يعتبر الميكياج جزء مهم في حياة كل سيدة لا يمكنها الاستغناء عنه أبدا، ولكن ينصح بعدم المبالغة في استخدامه، الأمر الذي يسبب الإجهاد الشديد للبشرة ويسبب لها المشاكل مع الوقت الطويل، فيجب الحرص على تنظيف البشرة بعمق من أثار الميكياج فور العودة للمنزل وقبل الخلود للنوم، مما يسمح للبشرة بالتنفس جيدا.
  • تجنب أشعة الشمس الضارة
يجب البعد عن التعرض الطويل لأشعة الشمس الضارة حتى لا تسبب الاحمرار والحساسية للبشرة وكذلك ظهور البقع وتغير اللون، وفي حالة الاضطرار للخروج في الشمس لابد من استخدام كريم واقعي من الشمس من نوع جيد.
  • التعامل مع البشرة برفق
يجب أن تتعلم الفتيات والسيدات كذلك التعامل مع البشرة بلطف وعدم المبالغة في غسيل الوجه وفركه بقوة، أو استخدام مستحضرات تجميل مجهولة المصدر أو أنواع رخيصة وذلك دون مبالاة بالضرر الذي يسببه ذلك على المدى الطويل، أـو كذلك الإهمال الطويل للبشرة وعدم بذل أي جهد لرعايتها، فإلا جانب المشاكل التي تظهر على البشرة بسبب ذلك، فإنه يؤدي أيضا لظهور التجاعيد على الوجه مبكرا جدا، وهو الأمر الذي تخشاه كل امرأة، لذلك لابد من الحرص على البشرة ورعايتها بدلا من الندم بعد ذلك على هذا الإهمال.