تبييض الأسنان

تحتاج الأسنان للعناية والاهتمام بشكل كبيرة كغيرها من أجزاء الجسم فتعتبر الأسنان أهم ما يبرز جمال الوجه ويحسن مظهره فالوجه الصافي النضر يجب أن نتمم جمالة بأسنان بيضاء ناصعة خالية من البقع أو الحفر وغير ذلك من مشاكل الأسنان، وللعناية بالأسنان أسلوب خاص يختلف عن طرق العناية بالبشرة والشعر وغيرها.
وتختلف طرق الاهتمام بالأسنان كذلك بحسب الحاجة منها، فتوجد الطرق الوقائية التي تتمثل في الحفاظ على نظافة الأسنان باستمرار واستخدام معجون أسنان من نوع جيد، إلى جانب التغذية السليمة التي تحتوى على نسب عالية من الكالسيوم الهام لتقوية الأسنان.
أما العلاج فيتمثل في استخدام بعض الطرق والوصفات التي تعمل على تخليص الأسنان مما تعرضت له من مشاكل واصفرار أو ظهور بقع على الأسنان أو حتى بدايات تسوس، لذلك يسأل الكثيرين عن كيفية تبييض الأسنان بالفحم والملح ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذا وعلى أشهر الطرق لتبييض الأسنان.

تبييض الأسنان بالفحم والملح

لقد ظهرت وصفة تبييض الأسنان بالفحم والملح منذ فترة طويلة وقد انتشرت انتشارا كبيرا وأقبل على استخدامها الكثيرين وذلك لفاعليتها الكبيرة في تبييض الأسنان وتخليصها من البقع والتراكمات الجيرية، فلكل مكون في هذه الوصفة فاعلية كبيرة إذا استخدم بمفرده ويزيد هذا التأثير بالطبع إذا تم استخدامهم معا، لذلك ظهرت الكثير من الوصفات الطبيعية التي تدمج بين الملح والفحم في مكوناتها.

تبييض الأسنان بالفحم

للفحم فاعلية كبيرة في تفتيح لون الأسنان وجعلها أكثر بياضا، فهو يعمل على امتصاص البلاك والبقع المتراكمة على سطح الأسنان مما يخلصها من اللون الداكن المنتشر عليها، كما ظهرت العديد من معاجين الأسنان التي تحتوي على كميات كبيرة من الفحم بين مكوناتها مما يثبت أهميته الكبيرة في تبييض للأسنان.
ويمكن كذلك استخدام الفحم النشط في بعض الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل للعمل على تفتيح الأسنان، كأن يتم طحن كمية من الفحم ووضعها على فرشاة نظيفة ونبدأ بفرك الأسنان بها بلطف عدة دقائق، مع البعد عن اللثة ثم تغسل الأسنان جيدا.

تبييض الأسنان بالملح

للملح استخدامات كثيرة في التجميل والعناية بالجسم، فكما يستخدم الملح كمقشر طبيعي للبشرة، يستخدم كذلك لتفتيح لون الأسنان والعمل على تقشيرها، فيخلصها من الطبقات الجيرية والبقع والصفراء، ويتم مزج الملح مع مكونات أخرى لتحقيق أكبر فائدة كالليمون مثلا.
فيتم عمل بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي يكونه الملح من أهم مكوناتها، والتي تعمل على تفتيح الأسنان وجعلها أكثر جمالا وإشراقا.

  • وصفة الملح والفحم لتبييض الأسنان

تعد هذه الوصفة من أهم وصفات تبييض الأسنان وأكثرها تأثيرا، وتكون كالتالي:

المكونات:

  • كمية من الملح
  • كمية من الفحم المطحون
  • القليل من عصير الليمون

طريقة التحضير:

  1. يتم خلط هذه المكونات معا جيدا حتى تتكون عجينة.
  2. يتم فرك الأسنان بالخلطة باستخدام فرشاة نظيفة لثلاث دقائق متواصلة.
  3. بعد ذلك تنظف الأسنان جيدا بالماء.

وصفات أخرى لتبييض الأسنان

  • وصفة الفراولة والبكربونات

المكونات:

  • ثمرة فراولة
  • كمية من بيكربونات الصودا

طريقة التحضير:

  1. يتم هرس الفراولة جيدا
  2. تمزج الفراولة مع بيكربونات الصودا جيدا
  3. تغمس الفرشاة في الخليط وتنظف بها الأسنان لعدة دقائق ثم تغسل.

  • وصفة الكركم والملح

المكونات:

  • كمية من الكركم المطحون
  • كمية من الملح
  • القليل من عصير الليمون

طريقة التحضير:

  1. يتم خلط المكونات معا جيدا
  2. يتم فرد الخليط على الأسنان لعدة دقائق قبل غسله جيدا بالماء