أفضل إضافات جوجل كروم لتحسين seo موقعك تساعد موقعك كثيرا على التقدم للامام نتائج البحث، من خلال مقالنا اليوم سنتعرف على بعض الإضافات المجانية من جوجل كروم للمساعدة على تحسين سيو المواقع.

افضل اضافات جوجل كروم لتحسين seo موقعك

إذا كنت من اصحاب المواقع الالكترونية بمختلف انواعها فيجب عليك الاهتمام كثيرا بهذه الاضافات فهي من الاضافات الممتازة التي تسعى دائما إلى الارتقاء بجودة موقعك وانتباه محركات البحث إليك.

1ـ spell checker for chrome

هذه الاضافة عبارة عن مدقق املائي عالى الجودة ودقيق للغاية، يقوم بإظهار الكلمات الخاطئة الموجودة داخل الكلام باللون الأخضر، مع بعض الخطوات البسيطة يمكنك إصلاح جميع الكلمات الخاطئة.
يعتبر هذا المدقق الاملائي من أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها لتصحيح أكبر قدر من الأخطاء، لكن ننصح بمراجعة المحتوى بعد انتهاء التدقيق للتأكد من جودة المقال.

طريقة الاستخدام

1.أولا يجب إن تقوم بكتابة المقال ببرنامج الوورد الخاص بك، بعد الانتهاء من الكتابة قم بعمل نسخ محتوي المقال الخاص بك.
2.قم بتنزيل المقال الخاص بك داخل المستطيل العلوي للإضافة ثم قم بالضغط فوق ابدأ التدقيق.
3.سوف يظهر لك الأخطاء الإملائية باللون الأخضر، كل ما عليك هو القيام بالضغط فوقها سوف يظهر لك مربع التدقيق بالكلمة الصحيحة.
4.عندما تتحول الكلمة من اللون الأخضر إلى اللون الأزرق اعلم أنه تم الاصلاح، أكمل باقي الكلمات الخاطئة بنفس الطريقة.
5.بعد الانتهاء قم بالضغط فوق كلمة نسخ الموجودة بالمدقق، ثم قم بإلغاء النسخة بالمستطيل الأعلى وضع النسخة التي قمت بتصحيحها، هذه الخطوة من الخطوات الهامة حتى تتمكن من تصحيح جميع الأخطاء.

2ـ seostack keyword tool

هذه الاضافة هي خاصة بالكلمات المفتاحية أو الكلمات الدلالية، فائدة هذه الإضافة أنها تساعدك كثيرا على التعرف بالكلمة المفتاحية التي تجذب محركات البحث عنك.

طريقة الاستخدام

1.لابد أن تقوم بتثبيت الاضافة بالجهاز الخاص بك، ثم تقوم بالضغط عليها لكي تتمكن من فتح الإضافة.
2.قم بالتوجه إلى مربع كتابة الكلمة المفتاحية وقم بكتابة الكلمة التي ترغب بالحصول على أعلى وأفضل الاقتراحات لها.
3.قم بالتوجه إلى مربع a>z لكي تتمكن من إزالة علامة صح الموجودة به، بعد ذلك قم بتحديد نوع الكلمة المفتاحية بمعنى إن كنت تريدها لليوتيوب أو تريدها لمحرك بنك وجوجل.
4.قم بتحديد الدولة التي تريد استهدافها، بعد ذلك أضغط فوق start وانتظر ظهور الاقتراحات، سوف يظهر لك كلمات كثيرة مقترحة.

3ـ alexa traffic rank

هذه الإضافة من الاضافات التي لها شهرة كبيرة في عالم الويب، باستخدام هذه الاضافة فأنت تستطيع معرفة رانك أو ترتيب الموقع الخاص بك داخل بلدك، أيضا ترتيبه في العالم أجمع.
هذه الإضافة تساعدك كثيرا لمعرفة ترتيب موقعك، فمن خلال ذلك سوف تقوم بالبحث عن الطرق والوسائل التي تحسن موقعك بين المواقع الأخرى.

طريقة الاستخدام

1.أولا يجب أن تقوم بتثبيت الاضافة على الجهاز الخاص بك لكي تتمكن من فتحها والعمل عليها، بعد التثبيت سوف تجد الاضافة بالشريط الخاص بمتصفح كروم.
2.قم بالضغط فوق الاضافة لتتمكن من فتحها، سوف تقوم الاضافة مطالبتك أن تسرع في التسجيل باليكسا لكي تتمكن من استخدام الاضافة.
3.بعد تسجيلك باليكسا اضغط فوق الاضافة سوف يظهر لك رقم ترتيب الموقع الخاص بك ببلدك أولا ثم بالعديد من بلدان العالم، أو بالبلد التي تريد معرفتها.
في نهاية المقال عن افضل اضافات جوجل كروم لتحسين seo موقعك نتمنى لكم التوفيق كما نتمنى أن تحرصوا على متابعة موقعي للتعرف على ما هو جديد بعالم الويب.