طرق سريعة للتخلص من حبوب الوجه، كما تمنحنا بشرة خالية تماما من الحبوب، من خلال مقالي سنتعرف على وصفات كثيرة تمكنك من ذلك، أيضا سنتعرف على أهم النصائح التي تقينا من ظهور الحبوب بالوجه.

طرق سريعة للتخلص من حبوب الوجه

من أكثر المشكلات التي تواجه معظم الأشخاص هي ظهور بعض الحبوب بالوجه والتي تسبب قلق كبير واهتزاز بالنفس، يجب أن نعلم بأن الماء من أفضل الوسائل التي تساعد في التخلص من حبوب الوجه، إليكم بعض الطرق المجربة.

1ـ بياض البيض

قام الكثير من خبراء التجميل باستعمال بياض البيض لازالة حبوب الوجه، لكن قبل القيام باستخدام هذه الطريقة نتأكد من أننا لا نعاني من حساسية تجاه بياض البيض.
لاستخدام هذه الطريقة نقوم بإحضار بيضة ونخرج بياض البيض فقط، يتم وضعه على الوجه بعد غسله بالماء البارد، نترك بياض البيض فوق الوجه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه.

2ـ الكركم مع العسل

الكركم من الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد التي لا حصر لها، أيضا العسل هبة من الله به شفاء لكثير من الأمراض، قم بخلط معلقتين من العسل مع معلقة من الكركم وقم بالتقليب لمزجه.
نأتي بفرشاة مكياج ويتم وضع الخليط فوق الوجه، يترك الخليط لمدة 40 دقيقة ثم نزل الوصفة بالماء الفاتر، تكرر يوميا او حسب الرغبة.

3ـ الخميرة

للخميرة فوائد كثيرة للبشرة، فهي تساعد على تفتيح البشرة، أيضا تمنح البشرة نعومة دائمة، كما أفاد خبراء التجميل على إن الخميرة قادرة على امتصاص الدهون التي تتجمع تظهر فوق الوجه بهيئة حبوب.
يمكنك استخدام الخميرة كل صباح أو كل مساء، فهي من المواد التي لا تحدث تلوث أو ضرر بالاقمشة بمجرد وضعها فوق الوجه تجف مباشرة.

4ـ البندورة والخيار

للبندورة القدرة الكبيرة على امتصاص الالتهابات، كما تم استخدامها لازالة اثار الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، أما الخيار فهو من أفضل المكونات المستخدمة في ترطيب البشرة.
لكي نتمكن من عمل الخليط، نضع حبة بندورة مع نصف حبة من الخيار بالخلاط الكهربي، نقوم بفرم المكونات ثم تفرد فوق الوجه بالكامل لمدة 40 دقيقة ثم تزال بالماء الفاتر.

وصفة لتخفيف التهاب الجلد

المكونات

•كوب من الترمس.
•ثلاث أكواب من الماء.

طريقة التحضير

1.نضع الترمس مع الماء باناء لمدة خمس ساعات، نقوم بتصفية الخليط ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء المنقوع.
2.يتم تكرار الوصفة إلى أن يزول الالتهاب تماما.

ماسك لعلاج حب الشباب

المكونات

•ملعقة من قشر البرتقال المطحون.
•ملعقة من الشوفان المطحون.
•معلقة من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

1.نقوم بخلط قشر البرتقال مع الشوفان مع زيت جوز الهند ويقلب جيدا، نحضر فرشاة المكياج لكي نتمكن من فرد الخليط جيدا فوق الوجه.
2.لا بد أن توضع الوصفة لمدة ساعة، قم بغسل الوجه.

نصائح للوقاية من حبوب الوجه

•يجب أن نحرص على غسل الوجه بالماء والصابون بشكل مستمر لإزالة الأتربة والافرازات الدهنية التي تسبب اغلاق مسام الوجه.
•الحرص على عدم غسل الوجه بالماء الساخن، فإنها تسبب التهابات كثيرة بالبشرة.
•يجب تناول مقدار كبير من الماء يوميا، فمثلا احرص على تناول خمس أكواب مقسمة على مدار اليوم.
•لابد ان نبتعد تماما عن الوجبات والأطعمة ذات دهون عاليه.
•الحرص على تناول الفاكهة الغنية بمعدن الحديد ومضادات الأكسدة.
في نهاية موضوع طرق سريعة للتخلص من حبوب الوجه أتمنى أن ينال إعجابكم، كما أتمنى تسجيل موقعي على جهازك للتعرف على كل جديد في عالم العناية بالبشرة.