كتابة مقالات بإسلوب حصري, إن مواقع التوظيف الإلكتروني الأن اصبحت منتشرة علي مواقع الشبكة العنكبوتية, ونلاحظ في الفترة الاخيرة إنتشار الكثير من طلبات التوظيف العديدة التي تطلب كاتبين مقالات او ابحاث ومواضيع متعددة, حيث تحدد كل شركة في طلب التوظيف الخاص بها عدة معايير يجب اخذها في الإعتبار للكاتب لضمان القبول في الوظيفة.
وتعتبر هذه النقاط اساسية ولا تختلف بشكل كبير عن كل طلبات التوظيف التي يتم طلبها, مثل ضرورة الكتابة بإسلوب جذاب وشيق لا يجعل القارئ يشعر بالملل عند قراءة اول سطور الموضوع, وايضا يجب القيام بتوزيع الفقرات داخل الموضوع من خلال مقدمة ومحتوي وخاتمة. وبالتأكيد لن تقوم هذه الشركات بالدفع للكاتبين من خلال نسخ اعمال كاتبين اخرين, حيث يجب ان تكون الكتابة عن طريق إسلوب حصري خاص بالكاتب فقط. 



كتابة مقالات بإسلوب حصري

إن كتابة مقالات بإسلوب حصري الان اصبحت من المجالات المطلوبة بشكل كبير خاصة في الفترة الأخيرة, حيث نجد بأن مجال الكتابة يرتبط بالكثير من الفروع الاخري في شبكة الإنترنت, فمثلا نجد بأن العمل بمجال التسويق وبيع المنتجات يرتبط بشكل كبير مع الكتابة والتدوين, فلا يمكن مثلا ان نقوم بالتسويق لمنتجات دون الكتابة بإسلوب جذاب للعملاء حول مميزات هذا المنتج.
تختلف فروع الكتابة بشكل كبير وواضح, حيث إن مجال الكتابة يختلف من حيث اللغة, مثلا هناك بعض العملاء يقومون بطلبات الكتابة والتدوين باللغة العربية لمواقعهم وشركاتهم, وهناك اخرون يطلبون الكتابة باللغة الإنجليزية, والأن اصبح لا يشترط ان يتم طلب الكتابات الأجنبية من كتاب اوروبين بل يعمل الكثير من الكاتبين في التدوين باللغات الأخري علي شرط ان يكون قوي من حيث اللغة والمقالات تكون خالية من الأخطاء الإملائية.



طرق كتابة مقالات 

إن كتابة مقالات تعتبر واحدة من اهم النقاط التي يجب الإهتمام بها, حيث نلاحظ بأن الكاتبين المشهورين او الذين يحققون ارباح جيدة في هذا المجال الخاص بالتدوين, دائما ما يكون لهم شكل حصري في كافة مقالاتهم والذي يعتمد علي سرد الافكار بالطرق الرائعة والموضحة, او القيام عرض الافكار بشكل متسلسل ومن ثم القيام بتفصيل كل فكرة بمفردها.
وإذا كنت تعتقد بأن هذا المجال لا يحقق الارباح التي تستحق العناء, فإننا نريد إخبارك بأن الكثير من الكاتبين علي مواقع الانترنت يعتمدون علي مجال التدوين بشكل كبير لتحقيق ارباح جيدة, حيث يمكن الحصول علي مقابل كبير او متوسط علي حسب المجال المراد الكتابة عنه او اللغة, وتزيد هذه التكلفة من خلال إمكانية الكاتب إضافة المقال علي منصة الموقع, او جعل المقالات متوافقة مع معايير محركات البحث مما يضمن جذب مستخدمين بشكل اكبر.
فإن الكتابة لا تعتمد علي النقل او النسخ او حتي القيام بتغييرات بسيطة علي المحتوي المراد الكتابة عنه, بل تعتمد بشكل كبير علي الإبتكار والكتابة بالإسلوب الذي يقوم بجذب القارئ, بل يكون الهدف من نشر هذه الكتابات هو جعل المستخدمين يقومون بالبحث عن كافة المواضيع التي يقوم نفس الكاتب بالحديث عنها.
كما ينصح بأن يتم جمع اكبر قدر من المعلومات من خلال صفحات الانترنت المختلفة, او حتي من خلال الكتب والأبحاث, فإن ذلك يساعد علي إكتساب خبرة اكبر ويجعل الكاتب يحصل علي ثقة الكثير من العملاء واصحاب المواقع بشكل كبير. وينصح دائما بأن يتبع الكاتب نظرية التشويق في الكتابة, بحيث نجد بأن الكثير من الكاتبين لا يقوم بعرض فكرته بشكل مباشر في المقال, بل يعطي نبذة حول الموضوع ومقدمة ومن ثم عرض مميزات وخصائص الموضوع, ومن ثم يقوم بعرض فكرته الرئيسية.