أطلقت شركة ريلمي مؤخرا هاتفها الجديد Realme 3 pro، و شركة ريلمي هي عبارة عن شركة تكنولوجيا متخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة، يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شنزن الصينية باقات بدأت شركة ريلمي كشركة تابعة للشركة المشهورة oppo ولكن انفصلت عنها في عام الماضي كي تصبح شركة مستقلة بإسم ريلمي.
تم اطلاق الشركه في يوم الشباب الوطني وقامت بإصدار العديد من الهواتف التي لاقت نجاحا باهرا والشركه تصرح بأنها تنتج جميع هواتفها للفئة الشبابيه ولذا فهي دائما تهتم بالمواصفات والامكانيات التي يبحث عنها الشباب.
ومن الهواتف الرائعه التي أنتجتها شركة ريلمي هو هاتف ريلمي 3 برو الذي تم اطلاقه الشهر الماضي من العام الحالي 2019 وقد حصل هذا الهاتف على اهتمام كبير من الجماهير نظرا لما يوفره من إمكانيات ومميزات غير مسبوقه و بسعر تنافسي مع جميع الهواتف الأخرى في نفس الفئه.
ومن اهم ما يميز هذا الهاتف هو أنه يعمل من خلال معالج كوالكوم سناب دراجون 710 وهذا ما جعل الهاتف من أهم الهواتف بالنسبة للعام الحالي، فمعظم الهواتف التي تحتوي على هذا المعالج تكون أسعارها كبيرة إلا أن هذا الهاتف بالرغم من الامكانيات الرائعه الموجوده فيه إلا أن سعر الهاتف مناسب الفئة المتوسطة.
وبالنسبه لعشاق الألعاب فهذا الهاتف من الهواتف المميزه جدا في تشغيل الالعاب فهو من الهواتف النادرة من الفئه المتوسطه التي تقوم بتشغيل لعبه فورت نايت كما انه يقوم بتشغيل الالعاب الشهيره الاخرى مثل بعبة ببجي وغيرها بكفاءه عاليه وذلك بفضل معالج كوالكوم سناب دراجون 710 الموجود بالهاتف.

مميزات هاتف ريلمي 3 برو

مساحه شاشه الهاتف 6.3 انش بدقه 1080 في 2340 بيكسل وكثافه البكسلات عباره عن 409 بيكسل لكل انش والشاشه مزودة بنوتش على هيئة قطرة ماء ونوع الشاشه IPS LCD.
الكاميرا الخلفيه للهاتف بارزه قليلا عن ظهر الهاتف وهي عبارة عن كاميرتين مزدوجتين، الكاميرا الاولى دقتها 16 ميجا بيكسل والكاميرا الثانيه دقتها 5 ميجابكسل وكاميرا الهاتف تتميز بإمكانيه عمل العزل والبورتريه كما ان الكاميرا مزودة بفلاش خلفي احادي من النوع ليد فلاش.
وأما بالنسبة للكاميرا الأمامية فدقتها 25 ميجا بكسل ومزودة بتقنية دمج البكسلات مع بعضها حيث يمكنها دمج 4 بكسلات في بكسل واحد.
ومن ناحية تصوير الفيديو فكاميرا الهاتف لها القدرة على التصوير بجودة 4k بدقة تصل إلى 2160 بكسل بقدرة التقاط 30 إطار كل الثانية وبالإضافة لذلك فالكاميرا تدعم تصوير الفيديو بجود full hd بدقة 1080 بكسل بقدرة التقاط 30 إطار في الثانية، كما تدعم أيضا التصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل 30 إطار في الثانية.
المعالج كما ذكرنا من النوع سناب دراجون 710 بتقنيه 10 نانومتر والمعالج الرسومي من النوع adreno 616، وبالنسبه لعشاق الالعاب فهو يدعم تشغيل لعبه فورت نايت بكفاء عاليه بدون حدوث اي مشاكل.
بطارية الهاتف مميزه فهي تاتي بسعة 4045 مللي امبير كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع vooc.
يحتوي الهاتف على مدخلين شريحه اتصال نوع Nano sim، ويدعم الهاتف جميع شبكات الاتصال فهو يدعم شبكات الاتصال الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G.
الهاتف مزود بمستشعر البصمه في الجهه الخلفيه للهاتف كما أنه يدعم تقنية الفتح من خلال بصمة الوجه والتي تعرف ب Face unlock.
يدعم الهاتف منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الاذن كما أن به منفذ USB من النوع Micro USB 2.
يدعم الهاتف خاصية ال GPS والكثير من المستشعرات مثل مستشعر التسارع والبوصلة والقرب والجيروسكوب، ولذا يمكن إستخدام نظارات الواقع الافتراضي VR مع هذا الهاتف.
الهاتف متوفر بالالوان الاسود والازرق المدرج والرمادي المتدرج والبنفسجي.
عيوب هاتف Realme 3 pro
بالرغم من المميزات الهائلة الموجودة في هذا الهاتف إلا أن به بعض العيوب ولكنها عيوب بسيطه يمكن التغاضي عنها، ومن أهم هذه العيوب ما يلي:
الهاتف غير مزود بلمبه إشعارات.
الهاتف مصنوع من البلاستيك ولذا فانه سهل الخدش.
منفذ USB من النوع Micro USB وهو نوعه قديم نوعا ما.
وكعادة شركه ريلمي لا تقوم بوضع سماعه اذن مع الهواتف الخاصة بها.

سعر هاتف ريلمي 3 برو

وبالنسبه لسعر الهاتف فكما ذكرنا يعد سعر هذا الهاتف مناسبا فهذا الهاتف متوافر بنسختين الاولى بسعر 235 دولار امريكي، السعه الداخليه لهذه النسخه 64 جيجا مع 4 جيجا رام.
واما النسخه الاخرى 128 جيجابايت مع 6 جيجا رام بسعر 300 دولار تقريبا.